آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة الرابعة لمهرجان ميلوديات مكناس من 11 الى 13 ربيع الأول 1437

الدورة الرابعة لمهرجان ميلوديات مكناس من 11 الى 13 ربيع الأول 1437

تنظم جمعية فضاء مكناس الملحون والتنمية الثقافية والإجتماعية أيام 11،12 و13 ربيع الأول من سنة 1437، مهرجان ميلوديات مكناس تحت شعار " المغرب أرض تسامح الديانات". 

وتوصلت مكناس بريس ببلاغ من المنظمين ، حول الـــدورة الرابعة للمهراجان وهو كالاتي :

"إنه بات من الضروري وما تقتضيه الذكرى السعيدة لمولد المصطفى عليه الصلاة والسلام، أن نقول كلمتنا مبرزين أهمية ما لهذه الدورة من أهمية، وكذا الدورات السابقة وذلك بسرد جوانب من سيرته العطرة من جهة ، ومن جهة أخرى توضيح الأبعاد الإنسانية والأخلاقية المتوخاة من إحياء ذكرى مولده عليه أزكى الصلاة والسلام.

أما فيما يخص جانب السيرة العطرة التي عرف بها وميَّزتْهُ بخير ولد آدم، فقد رئينا تنظيم ندوات ومحاضرات لأساتذة باحثين في المجال مستندين الى مراجع لأهم علماء السيرة في العالم العربي والإسلامي. وستكون تلك الندوات مناسبة للوقوف على أهم الجوانب الإنسانية والأخلاقية التي ميزت حياته صلى الله عليه وسلم. ومناسبة للرجوع الى مشكاة النبوة المضيئة الوهاجة كمرجعية أساسية في التعامل بين بني البشر على اختلاف ألوانهم، وأجناسهم ، وعقائدهم. ومن هنا جاء شعار الدورة الرابعة .

" المغرب أرض تسامح الديانات وتعايش الثقافات".

أما فيما يتعلق بالأبعاد الإنسانية والأخلاقية فمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هي مناسبة للم شمل المسلمين من مختلف بقاع العالم والتفافهم حول ينبوع الرئفة والرحمة، سيد المرسلين وخاتم النبيئين محمد صلى الله عليه وسلم. والتذكير بفضله وبحر جوده على البشرية جمعاء، إد اخرجها من الظلمات إلى النور بأمره جل جلاله.

ومن أجل كل هذا وذاك دعونا بعض الدول الشقيقة والصديقة للمشاركة في فعاليات هذه الدورة آملين أن يصل إشعاعها عبر القنوات التواصلية كافة ارجاء المعمور.

إن تخليد ذكرى المولد النبوي الشريف بالنسبة إلينا مناسبة لتعزيز أواصر المحبة والتأخي والسلام، ومناسبة لتوضيح مفهوم التعايش بين الديانات السماوية، وبراءة هذا الدين العظيم من العنف والتطرف والإرهاب، براءة الدئب من دم يوسف عليه السلام.

عن جمعية فضاء مكناس للملحون والتنمية الثقافية والإجتماعية

لجنة الإعلام والتواصل مهرجان ميلوديات مكناس".

علــي زيــان

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-19 02:11:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك